30 يوليو، 2012

بعد رفضه للرشوة منظمة تختار مدير الضرائب "الموظف المثالي" لسنة 2012


المدير العام للضرائب المختار ولد أجيه
يُشرف مبادرة "ضحايا ضد الفساد" أن تعلن بأنها قد اختارت المدير العام للضرائب المختار ولد أجيه ـ وللعلم وهو من مواليد مقاطعة مقطع لحجار ـ  كموظف مثالي للعام 2012 وذلك لأنه كان أول موظف حكومي يتقدم بدعوى ضد أشخاص حاولوا أن يقدموا له رشوة.
وسيتم تكريم هذا الموظف وتوشيحه بالوسام الشعبي للمبادرة في الأسبوع الأول من العام القادم ضمن الأوسمة الشعبية التي دأبت المبادرة بالتعاون مع مركز الخطوة الأولى للتنمية الذاتية على تقديمها مع مطلع كل عام جديد.
كما ندعو السلطات الرسمية ـ بهذه المناسبة ـ إلى توشيح وتكريم هذا الموظف، وذلك لتشجيع مثل هذه التصرفات النادرة والتي لابد من تشجيعها وتعزيزها لمحاربة الرشوة التي تفشت في البلاد حتى أصبح الأجانب لا يتورعون عن تقديمها لأي موظف مهما كان منصبه وموقعه.
نواكشوط بتاريخ:
29 ـ 07 ـ 2012
وكان ولد أجيه قد رفض رشوة تقدم إليه بها  صينيون من أجل تخفيض بعض الرسوم المضروبة عليهم وأبلغ الشرطة التي بادرت إلى اعتقالهم بأمر من النيابة العامة التي فتحت تحقيقا معهم.

وتعتبر هذه الحالة الأولى في تاريخ موريتانيا التي يتقدم فيها مسؤول حكومي بدعوى ضد أشخاص حاولوا تقديم رشوة إليه، كما أنها الحالة الأولى التي يتم فيها اعتقال صينيين بهذه التهمة، رغم الجدل الدائم بشأن الصين وصفقاتها والرشاوى التي يقال إنها تدفها لكبار المسؤولين في موريتانيا والنافذين، من أجل تمرير المشاريع التي تريد. 


المصدر: موقعي: أقلام حرة ـ الأخبار 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق