29 يوليو، 2014

هذه قصتي...يا "رئيس الشباب"/ محمد فاضل ولد عيسى


بعد إلحاحي  العام الماضي مطالبة بإنقاذي  من هول واقع مزر أعيشه،  لا أزال  حتى هذه اللحظة  أنتظر رد سيادتكم على مطالبي البسيطة وحقوقي المشروعة في توفير مياه صالحة للشرب وإنارة أطرافي المترامية، وها أنا ذي أكتب لكم اليوم راجية الشروع في تلبية مطالبي كي  يتسنى لي أن أقنع الأبناء بالتصويت لكم في الاستحقاقات المقبلة  فقد صار أغلبهم  حربا عليكم بعد أن ارتمى لسنوات في حضنكم...

سيدي الرئيس  لقد حرمت طوال فترة حكمكم من أن يذكر اسمي- صنكرافه-  في  ترسانة إنجازاتكم التي تتشدق بها موالاتكم  ومن أن أستفيد حتى من مشاريعكم التنموية الموجهة إلى أعماق بلدنا الحبيب...لذا أردت أن أطلعكم على مستجدات حكايتي  فبعد أن دعمت الحزب المحسوب عليكم في الانتخابات البلدية والنيابية وأقصيت كل حسود حاول أن يغير مجرى الأمور هناك، ها أنا ذي لم أحصد غير الخيبة ولم أر غير بروق خُلًب خداعة، فقد تفرق الجميع من حولي فلا  المعارضون من أبنائي  نقلوا إليكم صورة مأساتي حقدا منهم علي وعلى خياراتي، ولا الموالون منهم قاموا بذلك توددا إليكم وفي سبيل نيل رضاكم، وأصبحت مجرد "مؤمن بين كافِريْنِ" بي مُتجاهِلًيْنِ لواقعي.

سيدي الرئيس اتخذتم في بداية مشواركم الرئاسي شعار"رئيس الفقراء"  ولم يستفد المعوزون من أبنائي حتى من جرعة ماء تخفف من لهيب شمس حارقة على أرضي الجدباء بفعل قلة المياه الجوفيه وانعدام البحيرات على سطحها...ووسط هذا المشهد الفظيع صرت أفكر بأمر سوء! وهو أن أستنسخ "أحداث الأخت سيدي بوزيد" وأشعل فتيل ثورة  - على الطريقة الموريتانية-  قد لا تنتج غير هروبكم، وليركب الموجة حينها من شاء.
سيدي الرئيس هذه هي الرسالة الثانية بعد رسالتي العام الماضي والتي كُتِبَتْ تحت عنوان  "كن منصفا سيدي الرئيس"، غير أنكم لم تتشبثوا بأخلاق "المعتصم"،ولم تلتفتوا إلتفاتته.  وقد أصررت أن أواصل "حولياتي" هذه اقتداء بزهير في نقل الصور الحية  بدون تزوير أو محاباة.

سيدي الرئيس أتحدى وزير إعلامكم وهو ذاك  الفتى الْمِنْطِيق أن يجد في إرشيف عباراته ما يمكن أن يقنعني به وأنا العجوز التي تقارب الستين من عمرها والتي أريد لها –على ما يبدو- أن تهلك بثلاثية  التهميش والعطش والظلام.

اليوم وأنتم على مشارف تجديد لمأموريتكم الثانية قررتم الاجتماع بالشباب للنقاش حول موريتانيا وسبل الرقي بها، وهذا عمل جليل إن سلم من نيات مبيتة وأخلصتم النية  فيه  للوطن والمواطن، لكني أقترح عليكم أن يكون اللقاء القادم تحت شعار"لقاء المدن والقرى" وحينها لا تحتاجون لإفساد مبالغ كبيرة في التحضير له،ولا تقدم دعوات الحضور له  لأي وزير ولا  مسؤول من تلك المنطقه، فقط أنتم من يتجه رفقة حرسكم إلى تلك المدن النائية والقرى البعيدة والمهمشة وتقومون بجولة في شوارعها والإطلاع على ما أقيم به من مشاريع هناك، منصتين لحديث  فقرائها  وشكاوى ماعزها  وأنين أزقتها ....ولتروا بأنفسكم ما  تحتاجه من مقومات للحياة ومن بنى تحتية  ضرورية،  ثم تعقدون مؤتمرا صحفيا بعد العودة من هناك لتشرحوا للرأي العام الوطني ما وقعت عليه عيناكم وما سمعته أذناكم، ولتطرحوا  مخططا فوريا تعملون ميدانيا على إنجازه خطوة  خطوة وفي آجاله المحددة.

و انا على يقين أنكم لو قَدِمْتُمْ إلينا بنية الاطلاع على أحوالنا لا بنية جلب أصواتنا، وحرصتم على رؤية ميدانية متفحصة  لذرفتم بدل الدموع دما ولتفطر قلبكم الرقيق! من هول تلك المشاهد المفزعة ولُلُعَنْتُمْ كل"مُصَفق" زور الحقائق وكل "مُوال" نقل عكس الوقائع،ولتصالحتم مع  الفقير ولتخليتم عن اللعب على الذقون واستغلال الشعارات...

وفي انتظار "لقاء" يجمعنا سنظل نرقب المشهد الوطني عن كثب، وتشرئب أعناقنا إلى كل شاحنة قادمة من هناك محملة بأنابيب للمياه أو بآليات للحفر، وعسى أن  يكون من نصيبنا ذلك المولد الكهربائي الذي  يُنْقًلُ من عاصمة ولاية لأخرى بهدف تغطية   فعاليات " لقاء الشعب".

هناك 22 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ,,,,

    يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.
     
    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
     
    "جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
    1.    تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
    2.    في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
    3.    بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
    4.    في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
    5.    إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
    6.    اوائل /2009 م.  طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
    7.    أوائل 2009 م.  تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
    8.    أواسط 2009 م.  بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
    9.    الربع الثالث لسنة 2009 م.   اجتازت جامعة المدينة العالمية  [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
    10. نهاية عام 2009 م.   زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
    11. نهاية عام 2009 م.   انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
    12. نهاية عام 2009 م.    بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
    13. أوائل عام 2010 م.   زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم  , من بداية موسم 2010 .
    14. نهاية عام 2010 م.    بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
    15. أوائل عام 2011 م.    زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
    16. أوائل عام2011 م.   إدراج  برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية  ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
    17. نهاية عام 2011 م.  تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة  لدرجة الماجستير .

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله على نعمه العديدة في تسخيره لهذه البلدة الطيبة أناس يعملون في صمت ويحتسبون الأجر، همهم نصرة دينهم ونشره في العالم بالكلمة الطيبة والنصيحة الحسنة، وهذا تصديق لحديث الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم أن هذا الدين سيبلغ كل بيت وزاوية في هذه الأرض.

    وما لمسته أثناء هذه الزيارة القصيرة أنما يدل على صدق النية بإذن الله وقوة العزيمة. والله العلي القدير أسأل لجميع منسوبي هذه الجامعة الفتية التوفيق والسداد وأدعو لهم دائماً بمزيد من الدعم من جميع الجهات والأفراد في هذه المدينة المنورة .

    د. هاشم بن حمزة نور

    عميد كلية العلوم المالية والإدارية – بجامعة طيبة.

    17/1/1426هـ

    ردحذف
  4. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف


    _____

    ردحذف
  5. PSL 5 is aiming to change the history of Pakistan and revive its ability to host international events. So, each and every moment of the PSL live streaming 2020 to be groundbreaking.
    As officials are investing millions in making this event possible, so there is no room for mistakes.

    ردحذف