04 أغسطس، 2012

مساعدات هزيلة للمتضررين من السيول في مقطع لحجار وصنكرافه

جانب من السيول في مقطع لحجار

اجتمع حاكم مقطع لحجار السيد المختار امبارك ولد احمد الشيخ و مستشار مفوض الأمن الغذائي السيد محمد فاضل ولد الرقاني يوم الخميس بممثلى الأحياء المتضررة من السيول التى اجتاحت أجزاء من مدينتى صنكرافة ومكطع لحجارمؤخرا.
وتم خلال الاجتماع وضع لائحة للمستفيدين وتقييم حجم الأضرار التى لحقت بهم.

وفي نهاية الإجتماع تقررتحديد 270 أسرة في صنكرافة و230 أسرة من مقطع لحجار ستستفيد من أكثر من ثلاثين طنا من الأرز والسكر والزيت. 
ويعنى توزيع هذه الكمية أى (30طنا) بين 500أسرة أن كل أسرة ستكون حصتها 1.2خنشة أى 51.2كلغ.

جانب من السيول بصنكرافه

كما يأتى تقسيم هذه المساعدات بعد مضى أكثر من أسبوع على تشريد ساكنة أحياء بأكملها من منازلهم بعد أن اجتاحتها المياه فى كلى المدينتى، وهو ما أدى إلى إطلاق صيحات استغاثة خاصة من عمدة بلية صنكرافه الذى قال أن بلديته قد أصبحت منطقة منكوبة بفعل السيول.
وقد بادرت السلطات المحلية بتشكيل لجنة مشتركة بين الصليب الأحمر الموريتانى ومفوضية الشرطه بمقطع لحجار وبلدية مقطع لحجار بهدف إحصاء الأسر التى شردتها المياه، لكن حاكم مقطع لحجار أكد حينها أن الإحصاء لايعنى بالضرورة التعويض للأسر المتضررة وأن ماحدث هو شىء طبيعى وقد اعتاده السكان.

 لكن المعطيات على الأرض كانت تقول شيئا آخر حيث لم يستطع أفراد اللجنة  الوصول إلى أغلب المناطق وهو ما ولد حالة من الإستياء فى أوساط الأسر المنكوبة خاصة بعد حديث الحاكم عن أن ماحصل كان طبيعى.

     أخبار انواكشوط بتصرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق