15 نوفمبر، 2013

مهرجان الحزب الحاكم: وعود للناخبين وهجوم على المعارضين (كواليس)

نظم حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم مهرجانا في مقطع لحجار حضره المئات من أنصار الحزب تجمعوا من  مختلف بلديات المقاطعة كما حضره مشحو الحزب للبلديات والنيايات وجمع من الوجهاء.

.وقد تبادل مرشحو الحزب على منصة الخطابة وتنوعت خطاباتهم بين الوعود للناخبين والهجوم عى المعارضين.

الإطار باب ولد المصطفى مرشح الحزب لبلدية مقطع لحجار شكر الحضور ووعدهم بأن"من كان منهم فقيرا لن يصير بعد انتخابه فقيرا ومن كان عطشا أو عاطلا لن يكون كذلك" وقد أثارت وعود المرشح ولد المصطفى المبالغة روح التندر عند بعض الحاضر ين قائلين  إنه يعدهم بما لايملك.      

كما تناول الكلام مرشح الحزب للنيابيات السيد سيد محمد ولد محمد السالم الذي نوه بدوره بالحاضرين وشن هجموما لاذعا على المعارضين قائلا إنهم لم يقدموا شيئا للمقاطعة كما وعد المرشح في خطابه الشباب بالتشغيل إن هم انخبوه.

وعلى نفس المنوال تحدث مرشح الحزب للنيابيات أحمد سالم  ولد عبد الدائم ليتعاقب بعد ذلك متحدثون آخرين من الحزب.

دعوة للتصويت ضد التطرف والفساد 

بعض المتحدثين في  المهرجان لم يجد بدا من وصف منافسيه بالتطرف حيث دعا في خطابه أنصار الحزب إلى التصويت ضد ما اسماه  بالتطرف والفساد.

غياب للنظام وعزوف عن الإستماع إلى الخطابات 

لاحظ الكثيرون في مهرجان الحزب الحاكم مساء اليوم غيابا تاما للتنظيم وعزوف الكثير من الحاضرين عن الإستماع إلى الخطابات حيث فضل الكثير منهم التجمع في أطراف الساحة والخوض في أحاديث جانبية. 

مبالغة المقدم في عدد الحاضرين تثير التندر مجددا

تولى الربط  في المهرجان الشاعر والصحفي الناجي ولد بلال وأثار بكلماته حماس الحاضرين الذين  قدر في تقديمه عددهم بعشرات الآلاف  في حين أن الساحة التي نظم فيها المهرجان لا تتسع لثلاثة آلاف وهو ما أثار ضحك بعض الحاضرين وتندره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق