04 مارس، 2014

مقطع لحجار: مظاهرات حاشدة منددة بانتهاك المقدسات ومطالبة بتطبيق الشريعة

انتهت قبل قليل مظاهرة حاشدة نظمها سكان مقطع لحجار احتجاجا على تدنيس المصحف الشريف في أحد مساجد انواكشوط من قبل مجرمين.

وقد ردد المتظاهرون شعارات مطالبة بالقبض على الجناة وإنزال أشد العقوبات بهم وداعية لتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد وهدد المتحدثون في المظاهرة بتنظيم اعتصام مفتوح في المدينة إذا لم تنزل السلطات اشد العقوبات في المتطاولين على المقدسات.

 المظاهرة انطلقت من شرق المدينة وجابت الشارع الرئيسي باتجاه الساحة العمومية لمدينة حيث استقبلهم حاكم مقاطعة مقطع لحجار أحمدو ولد كاكيه الذي ألقى كلمة أمام الجموع قال فيها إن الدولة ماضية في حماية المقدسات والقبض على 
المجرمين مؤكدا على أنه لن يرفض ترخيص لأي مظاهرة من هذا القبيل.

  كما كان في استقبل المتظاهرين أيضا العمدة المساعد للبلدية محمد المصطفى ولد ديدي وجمع من الأئمة والوجهاء.   

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ,,,,

    يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.
     
    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
     
    "جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
    1.    تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
    2.    في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
    3.    بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
    4.    في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
    5.    إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
    6.    اوائل /2009 م.  طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
    7.    أوائل 2009 م.  تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
    8.    أواسط 2009 م.  بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
    9.    الربع الثالث لسنة 2009 م.   اجتازت جامعة المدينة العالمية  [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
    10. نهاية عام 2009 م.   زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
    11. نهاية عام 2009 م.   انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
    12. نهاية عام 2009 م.    بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
    13. أوائل عام 2010 م.   زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم  , من بداية موسم 2010 .
    14. نهاية عام 2010 م.    بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
    15. أوائل عام 2011 م.    زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
    16. أوائل عام2011 م.   إدراج  برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية  ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
    17. نهاية عام 2011 م.  تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة  لدرجة الماجستير .

    ردحذف
  2. جامعة المدينة العالمية تطلق سلسلة برامج مرئية تحت عنوان: “سلوكيات محمدية”
    2nd December, 2014
    نظمت جامعة المدينة العالمية ممثلة برئيس قسم اللغة العربية في كلية اللغات الأستاذ المساعد الدكتور السيد محمد سالم العوضي سلسة برامج مرئية تحت عنوان: “سلوكيات محمدية” والتي تم تسجيل أولى حلقاتها يوم الأربعاء الموافق 26 نوفمبر 2014م
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33073

    تعيينات جديدة في جامعة المدينة العالمية
    2nd December, 2014
    أصدر معالي مدير جامعة المدينة العالمية التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي ، عدة قرارات تضمنت تعيينات جديدة بالجامعة، والتي شملت:
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33076

    ردحذف
  3. الانتهاء من تقديم لقاءات اللقاء الرابع الخاص بمرحلة الماجستير لفصل سبتمبر من العام الدراسي 2014 م
    10th December, 2014
    تم- بحمد الله وتوفيقه – الانتهاء من إلقاء جميع لقاءات اللقاء الرابع الخاص بمرحلة الماجستير في نظام التعليم عن بعد لفصل سبتمبر من العام الدراسي 2014م ، حيث بلغ عدد اللقاءات التي ألقيت ( 102) لقاءً، توزعت على التخصصات التابعة لكلية العلوم الإسلامية وكلية اللغات ، وذلك من الفترة 4/12/2014—9/12/ 2014م . يشار إلى أن […]
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33207

    تقرير عن جلسة تقييم الطالبة بيان محمد بشير
    11th December, 2014
    تم بحمد الله “جلسة تقييم” بحث الطالبة: بيان محمد بشير عبد الحى دخان، المعنون بـــــ: (أثر العقيدة الإسلامية على حياة المسلم في ضوء سورتي سبأ وفاطر) لنيل درجة (الماجستير) في (التفسير)؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق لــــ 10 ديسمبر 2014م، ,وتمت في الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت مصر وانتهت في الثانية عشر ظهراً
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33215

    مقابلة مع طالب في جامعة المدينة العالمية: أنس محمد آدم عثمان
    12th December, 2014
    مقابلة مرئية مع طالب في جامعة المدينة العالمية: أنس محمد آدم عثمان
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33224

    مقابلة مع طالب في جامعة المدينة العالمية: محمد سهيل بن لقمان
    12th December, 2014
    مقابلة مرئية مع طالب في جامعة المدينة العالمية: محمد سهيل بن لقمان
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33226

    جامعة المدينة العالمية تستقبل وفدًا كريمًا من معهد اقرأ بالمدارس السّعودية بكوالالمبور في ماليزيا
    12th December, 2014
    استقبل معالي المدير التّنفيذي لجامعة المدينة العالمية الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التّميمي في مكتبه في المقرّ الرّئيس للجامعة في شاه علم يوم الأربعاء الموافق 10 ديسمبر 2014م وفداً كريماً من معهد اقرأ لتعليم اللّغة العربية بالمدارس السّعودية في كوالالمبور بماليزيا،
    http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33228

    ردحذف
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
    وبعد ففي يوم الخميس الموافق 22/4/1425هـ زرت مؤسسة نظم للتقنيات الحاسوب الرقمية وأطلعني على مشروع جامعة طيبة العالمية صاحبها الدكتور محمد التميمي فرأيت العجب حيث يمكن كل فرد يريد أن يدرس أو يستفيد مهما كان سنه وفي أي مكان كان بلا سفر ولا كلفة وبإمكانيات سهلة وتبين لي من خلال العرض الذي شاهدت أن أمور التعلم والدعوة ونشر العلم والإسلام أصبح سهلاً ميسراً ولعل ذلك يكون فتحاً عظيماً للإسلام والمسلمين وبقي وجوب التعاون في هذا المجال المهم ولا أشك أن هذا العمل من أعظم ما ينبغي أن يهتم به فإنه من العمل الجاري وأسأل الله تعالى أن يثيب القائم عليه أفضل الجزاء وأن يزيده خيرا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
    قاله عبد الله بن محمد الغنيمان

    ردحذف
  5. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف


    _____

    ردحذف