10 يوليو، 2012

فرق استكشاف الجراد قريبا في مقاطعة مقطع لحجار


انطلقت خمس فرق برية مجهزة من انواكشوط في مستهل عمليات الاستكشاف عن الجراد المهاجر متجهة إلى مناطق شرق ووسط البلاد.
ويأتى إرسال هذه الفرق في إطار الحملةالسنوية التى يقوم بها المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي بتمويل ذاتي، مع بداية موسم الامطار لمكافحة الجراد.
وأوضح الامين العام لوزارة التنميةالريفية السيد محمد ولدأحمد عيده الذى أشرف على العملية أن الفرق المذكورة ستجوب المناطق الشرقية والوسطى من البلاد بعد التساقطات المطرية الأخيرة لمراقبة آفة الجراد التى تشكل الامطار بيئة ملائمة لتكاثرها.
وقال إن انطلاق حملة الاستكشاف تدخل ضمن جهود قطاع التنمية الريفية لحماية الانتاج الزاعي بشقيه النباتي والحيواني بعد سنة من الجفاف كان لها تأثيرها السلبي الكبير.
أما السيدة مريم مهمات نور،ممثلة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة في نواكشوط فقد أعربت عن ارتياحها لحضور بدء الحملة في الوقت الذي تلوح في الافق مؤشرات باحتمال وجود هذه الآفة.
وأشادت بسرعة اتخاذ التدابير من طرف المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي للتصدي لأي اجتياح محتمل.
وتجدرالاشارة إلى أن فرق الاستكشاف ستتوجه إلى الحوضين ولعصابةولبراكنة وتكانت وغورغول وكيدي ماغة وهي مناطق خالية حتى الآن من هذه الآفة.
وجرى حفل إرسال هذه الفرق بحضور المديرالعام للمركزالسيد محمد عبدالله ولدباباه وعدد من أطر المؤسسة.

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء

هناك 7 تعليقات:

  1. افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
    يمكنك الان الاتصال بنا من اجل الحصول على مكافحة صراصير بمكة سريعا لاننا متواجدون ٢٤ ساعة فى خدمتك و تأكد من حصولك على افضل النتائج لاننا افضل شركة مكافحة حشرات بمكة تساعدك في الحصول على افضل النتائج
    مكافحة صراصير بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف