06 يوليو، 2012

المنظمة الموريتانية للتنمية السياسية تشجب قمع محتجين في بلدية"واد امور"

انتقدت المنظمة الموريتانية للتنمية السياسية علمية قمع لمحتجين سلميين فيفي حق سكان بلدية واد امور الذين كانوا يحتجون ضد دكانين الأمل.
ودعت المنظمة في بيان توصلت ونا بنسخة منه الي محاسبة المسؤولين اطلاق سراح متظاهر تم اعتقاله على خلفية الاحتجاج.
وهذا نص البيان:
توصلت المنظمة الموريتانية للتنمية السياسية إلى معلومات دقيقة و موثقة عن تجاوزات خطيرة للسلطات في مقاطعة جونابه في حق سكان بلدية واد أمور الذين كانوا في وقفة و اعتصام احتجاجي ضد دكانين الأمل و تم الاعتداء عليهم منتصف اليوم الأربعاء 04 يوليو و تفريقهم بالقوة المفرطة (مسيلات الدموع و التنكيل و الضرب و السجن) من طرف قوات الدرك الذين اعتدوا بالضرب على المدعو: عبد الباقي ولد اعبيد الله الذي كان من ضمن المحتجين، و دخل في الاعتصام مع بقية السكان و لم تراعي قوات التدخل ظروفه الصحية حيث أنه مصاب بارتفاع ضغط الدم، و تم ضربه و سحبه و جره و تعييره بأنه عبد في ظروف مهينة على مرأى و مسمع من جميع السكان، و لا يزال معتقلا حتى هذه اللحظة.
كما اعتدى قائد فرقة الدرك بالصفع على سيدة تدعى: اكوها منت سيد احمد ولد الطلبه من ضمن المحتجين في موقف يؤكد غطرسة العسكر، و تجاوز القانون.
و قد صادرت قوات الدرك الصور التي حصلت عليها المنظمة لتوثيق هذه الحادثة، و بعد التفاوض معهم أعادوا أجهزة التصوير بعد أن قاموا بمحو جميع الصور.
إن المنظمة بعد التوصل لهذه المعلومات:
• تدعو إلى محاسبة المسئولين عن هذه التجاوزات.
• تطالب بإطلاق سراح المحتج المعتقل.
• تهيب بكل القوى الحية في الوطن إلى الوقوف ضد هذه الممارسات المشينة في حق الحرية.
لا للظلم..
لا للإهانة..
لا للاعتداء على حرية المواطنين..
بارك الله الوطن !
المكتب التنفيذي
نواكشوط: 4 يوليو 2012


                    نقلا عن أخبار انواكشوط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق