29 أغسطس، 2012

عمدة مقطع لحجارفي تصريحات صحفية: تعهد الرئيس بشأن المياه تم احترامه

عمدة مقطع لحجار
 قال عمدة بلدية مقطع لحجار الطاهر ولد فروه إن مشروع مياه مقطع لحجار حلما بات قريب المنال بعد ماوصلت الأنابيب إلى داخل المدينة.

وأضاف ولد فروه أن الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز قد احترم تعهده للسكان خلال الزيارة الرئاسية الأخيرة بإنجاز المشروع فى غضون أربعة أشهر مشيرا إلى أن الأشغال كان يفترض أن تنتهى فى السابع عشر من الشهر الجارى لكن مادامت الأنانيب وصلت فإن التعهد قد تم احترامه.

وتوقع ولد فروه فى لقاء مع بعض الصحفيين من بينهم مراسل وكالة الأخبار فى ولاية لبراكنه أن يتم ضخ المياه فى الشبكة الجديدة خلال أيام أو أسابيع على أبعد تقدير.

أما رئيس الشبكة المقاطعية للشباب على مستوى مقاطعة مقطع لحاجر معاوية ولد علين فقد اعتبر أن هذه ثانى مرة يطلق فيها الرئيس الموريتانى للساكنة تعهدا بشأن إنجاز المشروع دون أن يحترم تعهداته معتبرا أن المشروع تأخر وأن السقف الزمنى المحدد له قد تجاوزه.

وأضاف الناشط الشبابى أن الساكنة سئمت الوعود وباتت تتطلع إلى الأفعال لاإلى الأقوال وقد عانت كثيرا من مشكلة المياه.

من جهة ثانية توقع مصدر إدارى مسؤول فى ولاية لبراكنه لوكالة الأخبار أن لا تكتمل أشغال المشروع قبل شهر نوفمبر القادم لينضاف تدشينه إلى التدشينات التى ستصاحب الإحتفال بذكرى الإستقلال القادمة، مشيرا إلى أن القرى التى ستستفيد من المشروع فى الطريق الرابط بين مدينتى ألاك ومقطع لحجار لم تحدد بعد بشكل واضح رغم وجود لائحة قديمة تم وضعها بأسماء القرى المستفيدة سنة 2007.

ولم يستبعد المصدر أن يتم استعمال ورقة تحديد من سيستفيد للضغط على السكان فى الإستحقاقات القادمة.

وكان الرئيس الموريتانى قد تعهد لسكان مقطع لحجار فى السابع عشر من شهر إبريل الماضى على وقع احتجاجات قوية بإنجاز المشروع فى غضون أربعة أشهر انتهت فى السابع عشر من الشهر الجارى وتحدثت الوكالة الرسمية وقتها عن اعتزام الرئيس متابعة سير الأشغال فى المشروع بشكل يومى كما نسبت إليه تعهده بإنجاز
 المشروع فى أقل من أربعة أشهر.

         وكالة الأخبار 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق