11 سبتمبر، 2012

مقطع لحجار: مظاهرات منددة بالمجزرة التي ارتكبت بحق الدعاة (صور)

المتظاهرات وهم يحملون شعارات التنديد
انطلقت قبل قليل مظاهرة نظمها سكان مدينة مقطع لحجار منددة بالمجزرة البشعة التي ارتكبها حرس الحدود الماليين ضد مجموعة من الدعاة .

وقد شارك في المظاهرة عشرات المواطنين الغاضبين الذين رددو شعارات منددة بالجريمة وممجدة لأرواح الشهداء  ومطالبة بالقصاص العادل من الجناة كما طالبت بسرعة الكشف عن مصير الضحايا شهداء وناجين.


المتظارات يتوقون لترديد الشعارات
وقد انطلقت المظاهرة من مقابل "شارع الطب" سالكة شارع المدينة الرئيسي "طريق الأمل" باتجاه حاكم المقاطعة آخر محطة للمظاهرة.


مشادات بين الشرطة وبعض المتظاهرين 
السلطات لم تعترض سير المظاهرة خلال سيرها ، لكن ما إن وصلت التظاهرة إلى مبنى المقاطعة حتى حاول بعض من أفراد الشرطة منع المتظاهرين من الإقتراب المبنى ليدخلو في مشادات كلامية مع بعض الشباب انتهت بالسماح لممثلين عنهم للدخول لمقابلة حاكم المقاطعة.

 ممثلي المتظاهرين قابلو حاكم المقاطعة الذي تعهد لهم بالإتصال بوزير الخارجية من أجل التحقق من مصير الداعية والأستاذ بثانوية مقطع لحجار إفك ولد محمد فال الذي كان ضمن القافلة الدعوية التي استهدفت.



المتظاهرونوقد وصلو إلى مبنى المقاطعة 
وتأتى مظاهرات اليوم فى ظل أجواء الترقب والإنتظار التى تسود المدينة منذو تواتر أنباء لم تتأكد بعد عن نجاة أمير المجموعة إفك ولد محمد فال رفقة سائق السيارة واحتجازهم من طرف قوة من الدرك المالى فى انتظار تسليمهم للسفارة الموريتانية فى باماكو ومن ثم نقلهم إلى العاصمة انواكشوط.





ال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق