05 يناير، 2013

والي لبراكنه يحث السكان على الإقبال على الإحصاء والتوقف عن استعمال "زازو"

والي لبراكنه أزعجته بعض الأسئلة ودفعته أخرى لمقاومة الضحك
طالب والي لبراكنه إسلم ولد سيدي سكان الولاية وأطرها بالإقبال على مراكز تسجيل الموطنين التابعة للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثاق المؤمنة، معتبرا أن هذا المشروع الوطني يضمن أمن المواطن وتقدم دولته.

وقال ولد إسلم في مهرجان سياسي نظمه مساء أمس الجمعة في مبنى دار الشباب بمدينة ألاك بحضور جمهور من سكان مقاطعة ألاك إن هذا المشروع يعتبر أحد أهم الإنجازات الوطنية التي قام بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، متحدثا عن ضرورة قيام الجميع بواجبه الوطني في التسجيل وسحب الوثائق الوطنية، سواء شهادة الميلاد أو بطاقة التعريف.
وأكد الوالي أن جميع الوثائق سيتم تسجيلها على هذا المشروع، سواء بطاقة التعريف، أو جواز السفر، أو البطاقة الرمادية للسيارات أو رخصة السياقة، أو بطاقة امتلاك القطع الأرضية، وغيرها من الوثائق، معتبرا أن المشروع سيعطي رقما وطنيا واحدا لكل مواطن، تكون عليه جميع معاملاته.

كما تحدث الوالي عن القرار الجديد القاضي بمنع استعمال البلاستيك المرن "زازو" متحدثا عن الأخطار التي تشكلها هذه المادة على البيئة.
وبعد عشرات المداخلات من مواطنين عاديين وممثلين لأحزاب سياسية ونقابات مدنية تنوعت مداخلاتهم بين المطالب الاجتماعية صحية أو تعليمية، أو خدمية.

وقد أتاح الوالي لمعاونيه ومسؤولي الملفات الخدمية في الولاية الحديث عن ملفاتهم في ختام المداخلات.

                  ألاك كوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق