28 مايو، 2013

مولاي ولد ابراهيم: الحديث عن الترشح من عدمه سابق لأوانه

في حوار مفتوح له مساء اليوم الثلثاء مع شباب حزب تواصل في مقر الحزب بانواكشوط قال النائب عن المقاطعة مولاي ولد ابراهيم إنه انضمامه مع أطر من المقاطعة لحزب تواصل جاء بعد مشاورات بينهم توصلوا من خلالها  إلى أن أفضل الاختيارت المطروحة هو هذا تواصل، بفضل مرجعيته الإسلامية التى تضمن الوحدة الوطنية ، فحزب تواصل بقياداته و أطره و جمهوره أثبتوا أنهم الأنضج و الأوضح رؤية.

وأضاف سمعنا تفسيرات كثيرة لانضمامنا لحزب تواصل لكن الأقرب منها للحقيقة أنه عودة إلى الأصل.

وفي رد له حول الوضعية السياسية في مقطع لحجار قال النائب إن  مدينة مكطع الاحجار مدينة سياسية تتميز بنضج ووعي ساكنتها ، توجد في المدينة جميع الأحزاب السياسية بمستويات مختلفة .

مضيفا أن  الساحة السياسية  شهدت تحولا كبيرا بعد مهرجان حزب " تواصل " الأخير في المقاطعة مما جعلنه واثقا من أن شعبية الحزب في المقاطعة هي الأكبر ـ حسب تعبيره. 

 وفي رده على سؤال أين كان أثناء احتجاجات شباب المدينة المطالبة بالماء قال إنه كان في انواكشوط وإنه التقى بممثلين عن المحتجين وكان دائما إلى جانبهم.

وعن موقفه من الترحال الساسي قال النائب: لست مع ظاهرة الترحال السياسي مع أننى أعتقد أنه لا ضير فيه مادام في اتجاه الاصلاح  وأضاف شخصيا مارست الترحال السياسي ، كنت في حاتم و اضطرتنى ظروف قاهرة إلى مغادرته ، لكنى لازلت أحترم الرئيس صالح ولد حننا و احترم حزب حاتم وكنت ولا زلت و سأبقى أكن لهم كامل التقدير و الاحترام التحقت بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعد أن استمعت كغيرى إلى الخطابات الرنانة لرئيس الدولة ووخصوصا بعد قطع العلاقة مع اسرائيل ، لكن بعد فترة كافية للتقييم اكتشفت كغيرى زيفها ، وبالتالى قررت الانسحاب و الانضمام لحزب تواصل.

وفي رده على سؤال عن ما إذا كان ينوي الترشح إذا ما قرر تواصل مقاطعة الإنتخبات القادمة قال النائب إن الحديث عن الترشح الآن سابق لإوانه وإنه يرى أن الترشح تلبية لرغبة واختيار حزب ، وأن الحزب وحده هو من يملك قرار الترشح من عدمه. 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق