29 مايو، 2013

محمد الامين ولد السيد: إنجازات عزيز لم ينجز مثلها سابقا

قال عضو المكتب السياسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، و مدير مركزالتكوين و التدريب المهني بنواكشوط المهندس محمد الامين ولد السيد " إن العملية الانتخابية لم تعد بيد الحكومة ولا بيد وزارة الداخلية، وإنما هي تابعة للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات".

مؤكدا أن تشكيل حكومة وحدة وطنية الذي تطالب به منسقية المعارضة الديمقراطية "غير مبرراً ولا داعي له" في ظل نظام منتخب ديمقراطيا و معترف به محليا و دوليا .

وأضاف محمد الامين ولد السيد في برنامج "ملف الاسبوع " الذي بثته زوال اليوم إذاعة أنواكشوط الحرة "إن على منسقية المعارضة البحث عن خطاب سيوصلها إلى شيء ملموس ، لان و الكلام لولد السيد " جميع ما تقوله المعارضة عن النظام يكذبه الواقع ، مؤكدا أن ما تم إنجازه في حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز و في ظرفية اقتصادية صعبة لم ينجز في عهود الانظمة السابقة ".

و في ما يخص الحوار قال محمد الامين إنه التأم بلا شرط مسبق أو محظور ، و جاء سبيلا إلى تجذير الممارسات الديمقراطية في البلاد ، و قال انه يأسف لعدم حضور منسقية المعارضة له ، معبراً عن استعدادهم في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لمناقشة أي تحسينات عليه تقدمها المنسقية "إذا كانت منطقية ومعقولة"، على حد قوله. وأشاد ولد السيد بمبادرة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير, واعتبر أنها تنطلق من حرص وطني, مشيرا إلي أهمية' تجاوز العقبات واللحاق بركب الحوار'

واعتبر محمد الامين أن الوثيقة التى أصدرتها المعارضة تشكل "رجوعاً" عن الموافقة على مبادرة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير التى وافقت عليها المعارضة، ".

نقلا عن موقع موريتانيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق