18 فبراير، 2013

حفل تدشين مشروع المياه (أخبار وكواليس)


قام وزير المياه محمد الأمين ولد آبي صباح اليوم الاثنين 2013/02/18 بالإشراف على تدشين مشروع مياه مقطع لحجار الذي انتظره السكان كثيرا.

وجاء تدشين الوزير في حفل أقيم بالمناسبة في القاعة العمومية الموجودة أمام منزل حاكم المقاطعة، وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لعمدة بلدية مقطع لحجار أشاد فيها بالمشروع، وطالب بتوسيع الشبكة إلى الأحياء التي لا تصل إليها حاليا، كما طالب بإقامة خزان للمياه أكبر من الخزان الحالي لكي تلبى حاجة السكان كلها في الماء. بدوره أشاد مدير المياه بالإنجاز التاريخي ووعد بالنظر في القضايا المطروحة والعمل على تلبيتها.

وبعد ذلك قام الوزير بقطع الشريط الرمزي إيذانا ببداية فعلية لضخ المياه في المدينة، ولم يلق الوزير أي كلمة في الحفل. وقد قام بزيارة إلى خزان المياه ومركز التوزيع بعد نهاية التدشين.

وقد علق أنصار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لافتات كبيرة وصورا لرئيس الجمهورية، كما وزعوا على الحاضرين صورا رفض بعضهم استلامها ورفعها، مستهجنا هذا العمل باعتبار الحاضرين ليسوا جميعا منتسبين لهذا الحزب.

ومن طرف المهرجان أن رجلا يبدو أنه مختل  تعلق بالوزير وأمسك بيده يطلب منه شيئا، إلا أن الشرطة انتزعت منه يد الوزير وأبعدته عنه.
هذا وقد أفادت مصادر للمدونة نقلا عن مصدر رفيع أن المشروع لم يكن جاهزا كل الجهوزية للضخ الآن، إلا أن أوامر عليا من رئيس الجمهورية صدرت بضخه في هذه الآونة، وهو ما تجسد فعليا اليوم بهذا الحفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق