06 سبتمبر، 2013

خلافات داخل الحزب الحاكم على مرشحي المقاطعة للنيابيات القادمة


أعلن مجموعة من أطر مقاطعة مقطع لحجار وزعماءها التقليديين من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية عن ترشيح كل من الإطار السامي السابق في شركتي (آنير وإسكان) سيد محمد ولد محمد السالم و السفير والوالي السابق أحمدو ولد الشيخ الحضرامي للنيابيات القادمة.
وكانت مجموعة من شباب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية من أنصار العمدة الحالي لمقطع لحجار الطاهر ولد الفروه أعلنت سابقا عن ترشيح الأستاذ عبد الرحمن ولد سيد ولد حمود لنفس المنصب.

كما أعلنت أيضا مجموعة أخرى من أطر الحزب قبل أيام عن ترشيح رجل الأعمال يحي ولد عبدالدائم للمنصب ذاته.

وتعكس كثرة المرشحين في المقاطعة من داخل الحزب الحاكم سواء للبلديات او النيابيات مدى التباين الحاصل بين أقطاب الحزب التي يتمسك كل منهم بمرشحيه لأن يحظوا بثقة الحزب الذي ما زال حتى الآن يتكم على خياره المفضل من بين كل هؤلاء المرشحين.

وقد عزا ناشطون من الحزب في حديث لمدونة مقطع لحجار الإخبارية تباطؤ الحزب في حسم قضية الترشيحات إلى تخوف قيادته المركزية في انواكشوط من انشقاقات قد تحدث في حال صدور قرار الحزب النهائي في قبول بعض المرشحين ورفض الآخرين في هذه الآونة.

هناك تعليق واحد:

  1. إذا تم لرشيح الحز ب للثنائي سيد محمد والوالي كما تقول فقد هزم في المقاطعة لمعادلة بسيطة هي
    أن الإثنين دعما فالي وعثمان وكان مصيرهما الفشل فكيف بنجاحهما وهما أضعف المرشحين شعبية وأفقرهم إن صح التعبير وفي الأخير أنصح الحزب باختيار رجل الأعمال أحمد سالم بن الشيخ عبد الدائم وأي شخص من المجموعة الني تعرف نفسها وإلا فلايلومن إلا نفسه

    ردحذف