23 يوليو، 2013

في ظل غياب الرقابة ارتفاع غير مسبوق في أسعار اللحوم بمقطع لحجار

ما إن أطل شهر رمضان الفضيل في مقطع لحجار حتى بدأت أسعار المواد الغذائية الضرورية في الإرتفاع وهو ما أثار تذمر المواطنين الذين لم يجدوا بدا من القبول به على مضض.

وكان النصيب الوافر من هذا الإرتفاع من نصيب مادة اللحوم الحمراء  ذي الشهرة الكبيرة في موائد المقاطعيين حيث شهدت خلال أسبوعين ارتفاعين متواليين دون أن تحرك سلطات المقاطعة أي ساكن.

 فبعد أن بدأ الإرتفاع بلحوم الغنم في الأسبوع الأول حيث قفزت من 1200 للكلغ إلى 1400 لينضاف إلى قائمة الإرتفاع في الأسبوع الثاني أنواع اللحوم المتبقية البقر والإبل التي فقزت هي الأخرى من 1000 إلى 1300 للكلغ وهو ما اضطر الكثير من المواطنين إى اللجوء غى شراء اللحوم البيضاء ( الديوك) 1200 للكلغ.

 ويشكو المواطنون  في المقاطعة من فقدان الرقابة من السلطات في المدينة التي تكتفي حتى الآن على ما يبدوا بدور المتفرج.

يذكر أن هذا الإرتفاع هو الأول من نوعه في ظل حاكم المقاطعة الجديد أحمدو ولد محمدن ولد كاكيه  والذي يأتي بعد أشهر من دخول سلفه في أزمة مع الجزارين في المدينة حينما أراد تحديد سعر محدد للحوم لتنهي على اتفاق بين الطرفين.

هناك تعليق واحد:

  1. علي ساكنة المقاطعة وكل من له صلة بها من قريب او من بعيد . وخاصة تلك الطبقات الهشة ان يفهموا ان الكل لقمة سائغة لدي كل من تسول له نفسه انه شخصية مهمة او سلطة نافذة . بعد ان كنتم خليط من العجين سهل ابتلاعها اصحاب الدكاكين والجزارين ومصاصين الدماءالذين خلفوا يرقات تبيت مع الناس اذا باتوا وتقيل معهم اذا قالوا.انهم اوقاد حقا.........

    ردحذف