29 يوليو، 2014

منطق التاريخ (تدوينه) / الوزير الأسبق محمد فال ولد بلال

هناك حقيقة ثابتة غير قابلة للشّك، وهي أنّ التاريخ لا يتحمّل الزور طويلا، ومهما طال الزمن لا بُدّ للحق أنْ ينبلِجَ ذات يوم...


كم من حُلم كان يبدو مُستحيلا تحقّق في ظرف جيلنا نحن أبناء ستينات القرن الماضي، أي في غضون أربعين أو خمسين سنة من عمر الأمم.

استذكر منها على سبيل المثال، لا الحصر: تصفية الاستعمار بشكل تام من القارة الافريقية وغيرها، والاطاحة بنظام الميز العنصري [الأبرتيد] في جنوب إفريقيا، واسترجاع حقوق السود في الولايات المتحدة، وهزيمة الأمريكان في الهند الصينية [فيتنام و كامبوديا و لاووس]، و انهيار معسكر الاتحاد السوفياتي، وتحطيم جدار برلينْ، والوصول إلى القمر، إلخ...أحلامُ كانت تبدو مستحيلة...


عاشتْها النخب المستنيرة، على اختلاف مشاربها، بثقة في عدالة قضاياها ومنطق انتصارها لأنّها بكلّ بساطة تقع في سياق التاريخ.


و الحقيقة الثانية، هي أنّ القضية الفلسطينية برُمّتها تقع في نفس السياق،و هاهي قد بدأت تأخذ مجراها في نهر التاريخ والانتصار!!!

إنّه منطق التاريخ، وقانون الحياة الذي ينجرف في تياره كل من يُعاكسُ مجراهُ ويقِفُ في وجه سيْله العظيم...

وباختصار، فإنّ ما نعيشه اليوم في موضوع فلسطين، وما تسطرهُ المقاومة من تقدّم وإنجاز باهِر وما تلقاهُ من دعم وتعاطف متزايد عبر العالم... يُذكّرني تماما بالظروف الدولية والداخلية التي عشناها في العقود ال5 الماضية، والتي اكتنفتْ انتصار قضايا تاريخية كُبْرى كانت تبدو مستحيلة في نظر العوام..

هناك 35 تعليقًا:

  1. وحدة إدارة المناسبات .
    مهام الوحدة:
    1. تنظيم الزيارات والمناسبات ووضع البرامج الازمة لها ودعوة الجهات المعنية داخل الجامعة وخارجها.
    2. إتمام كافة المتطلبات الخاصة بزيارة الوفود الرسمية من مخاطبات و إجراءات سفر وتأكيد حجوزات وإسكان وضيافة واستقبال.
    3. طباعة بطاقات الدعوة و توزيعها على المعنيين.
    4. تزويد الضيوف بالمعلومات والبيانات والنشرات التي توضح برامج الزيارات وأنشطة الجامعة.
    5. مرافقة زوار وضيوف الجامعة في زياراتهم داخل وخارج الجامعة حسب الحاجة إلى ذلك ، وتلبية احتياجاتهم.
    6. التصوير بالفيديو والتصوير الفوتوغرافي للزيارات والأحداث والتنسيق مع وسائل الاعلام للتغطية.
    7. تجهيز هدايا الضيوف والوفود وحقائب المناسبات.
    8. توجية بطاقات التهاني بالمناسبات والرد على بطاقات التهاني الواردة لمكتب مدير الجامعة.
    9. تهنئة منسوبي الجامعة بالترقيات أو الحصول على مؤهلات عليا.
    10. المشاركة لمنسوبي الجامعة في أفراحهم وأحزانهم وإشعارهم بذلك.
    11. المشاركة في اللقاءات والحفلات والمناسبات والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة التي تقيمها الأجهزة الحكومية والجهات الخارجية الأخرى.
    12. إقامة اللقاءات الاخوية والترفيهية لمنسوبي الجامعة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الجامعة.
    13. إقامة المعارض وأي مهام اخرى تندرج تحت مهام الوحدة.
    14. إعداد تقارير دورية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها وأية مقترحات لتطوير أعمال الوحدة.

    ردحذف
  2. قسم إدارة أنظمة الإنترنت
    مهام القسم:
    1. الإشراف الكامل على إدارة موقع الجامعة وبواباته الإلكترونية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
    2. الإشراف الكامل على إدارة نظام إدارة التعليم التفاعلي بالتنسيق مع الجهات المعنية.
    3. البحث المستمر عن أفضل الحلول والتقنيات التي تلائم احتياجات الجامعة بأقل كلفة ممكنة وأفضل أداء محتمل.
    4. التدقيق في جودة مخرجات وحدات القسم بإجراء مراجعة مستمرة وشاملة لسير العمل والكشف عن أي أخطاء فنية أو تقنية.
    5. إدارة عمليات التوثيق والتسليم والاستلام والحفظ والتقييم لجميع المهام المتعلقة بوحدات القسم، والتواصل الفعال والتنسيق المستمر مع الأقسام ذات العلاقة داخل وخارج الجامعة.
    6. تقديم تقارير دورية (أسبوعية) لإدارة التقنية عن سير عمل القسم وعن المعوقات أو القيود الموجودة و تقديم تصورات عن كيفية تجاوزها.
    وحدة إدارة الموقع و البوابات الإلكترونية .
    مهام الوحدة:
    1. الإلمام بكافة نواحي موقع الجامعة وبواباته الإلكترونية من حيث أقسامها وفروعها ووظائفها الأساسية ، والهدف منها.
    2. توفير الخدمات الإلكترونية لجميع الفئات التي تتعامل مع الموقع من خلال إدارة البوابات الإلكترونية للجامعة.
    3. ترتيب صفحات موقع الجامعة وتنسيق الصور مع النصوص وأيضاً وضع ألوان الموقع باحترافية بالتنسيق مع وحدة الحضورعلى شبكة الأنترنت.
    4. تحديث البيانات والمعلومات بشكل مستمر ودائم، وذلك بالتنسيق الفعال مع الجهات المعنية.
    5. تحديث كل ما يتعلق بالجامعة من أخبار وأحداث بالمتابعة الدائمة والفعالة مع الجهات المعنية وبشكل إستباقي قبل حدوثها وذلك بالحصول على جداول وبرامج الأخبار والأحداث.
    6. تصحيح الأخطاء اللغوية أو التقنية أو الفنية التي تظهر في الموقع أو تلاحظ في نوعية الخدمات التي يقدمها أولاً بأول بالتنسيق مع وحدة الحضورعلى شبكة الأنترنت.
    7. التواصل مع زوار الموقع والرد على الاستفسارات والرسائل، وإعلامهم بآخر مستجدات الموقع، والحفاظ على كل زائر وإشعاره بالأهمية.
    8. عمل دعاية مستمرة ومتنوعة للموقع، سواء في أدلة المواقع، أو محركات البحث، أو الإعلانات في مواقع مشهورة، أو القوائم البريدية.
    9. متابعة وقراءة إحصائيات الموقع من الزوار وأعدادهم وأماكنهم والصفحات الأكثر زيارة والمواضيع الأكثر زيارة، ثم استعمال تلك الإحصائيات لمعرفة مواقع الخلل ونقاط القوة والضعف، ومن ثم تطوير الموقع .
    10. تحديث التصاميم كل ستة أشهر على الأقل ، وذلك لإضفاء لمسة تجديدية على الموقع وإعطاء الشعور بالحيوية والنشاط، وذلك بالتنسيق مع وحدة الحضورعلى شبكة الأنترنات.
    11. التعريف بالخدمات الجديدة المضافة للبوابات الإلكترونية وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب على استخدامها.
    12. متابعة توثيق البناء والعلاقات الداخلية للموقع و البوابات الإلكترونية؛ وذلك بغرض الإلمام بكافة نواحي موقع الجامعة وبواباته الإلكترونية من حيث أقسامها وفروعها ووظائفها الأساسية.
    13. تقديم تقارير دورية (أسبوعية) لرئيس قسم إدارة أنظمة الإنترنت عن سير العمل وماتم إنجازه منه وعن المعوقات أو القيود الموجودة و تقديم تصورات عن كيفية تجاوزها.
    وحدة إدارة نظام إدارة التعليم التفاعلي
    مهام الوحدة:
    1. استلام قائمة بالطلبة الجدد من قسم القبول والتسجيل والطلبة القدامى من قسم السجلات.
    2. مطابقة القوائم المستلمة من قسم القبول ومن قسم السجلات التسجيل بالقوائم الموجودة على نظام إدارة الحرم الجامعي.
    3. وضع قائمة بالمواد المطروحة للفصل الدراسي على نظام إدارة التعليم التفاعلي.
    4. تفعيل حسابات المحاضرين والمعيدين في نظام إدارة التعليم التفاعلي وربطها بالمواد المطروحة ومجموعات الطلبة المقدمة من الشؤون الأكاديمية.
    5. تحميل الدروس على نظام إدارة التعليم التفاعلي حسب المواد المطروحة خلال ذلك الفصل.
    6. التنسيق مع الجهات المعنية لتعريف الطلبة بحساباتهم على نظام إدارة التعليم التفاعلي وتزويدهم بكلمات المرور على النظام.
    7. تقديم الاستشارات الفنية فيما يتعلق بتشغيل النظام والتدريب على استخدامه وعمليات التوثيق وغيرها.
    8. تقديم تقارير دورية (أسبوعية) لرئيس قسم إدارة أنظمة الإنترنت عن سير العمل وماتم إنجازه منه وعن المعوقات أو القيود الموجودة و تقديم تصورات عن كيفية تجاوزها.

    ردحذف
  3. "جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:

    ردحذف
  4. 1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
    2. في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
    3. بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.

    ردحذف
  5. 4. في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
    5. إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
    6. اوائل /2009 م. طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .

    ردحذف
  6. 7. أوائل 2009 م. تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
    8. أواسط 2009 م. بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
    9. الربع الثالث لسنة 2009 م. اجتازت جامعة المدينة العالمية [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .

    ردحذف
  7. 10. نهاية عام 2009 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
    11. نهاية عام 2009 م. انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
    12. نهاية عام 2009 م. بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .

    ردحذف
  8. 13. أوائل عام 2010 م. زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم , من بداية موسم 2010 .
    14. نهاية عام 2010 م. بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
    15. أوائل عام 2011 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .

    ردحذف
  9. 16. أوائل عام2011 م. إدراج برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
    17. نهاية عام 2011 م. تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة لدرجة الماجستير .

    ردحذف
  10. ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
    أولاً: التقنية العالية والتسهيلات الحديثة: إن البنية التقنية لجامعة المدينة العالمية معدة لتلاءم أفضل المواصفات العصرية في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، وتشمل تلك البنية التحتية الأمور الآتية :

    ردحذف
  11. • موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my " : والذي يقدم كافة أشكال الخدمات الجامعية ، والتي تشمل خدمات القبول والتسجيل والاستفسار والدخول على الدروس المباشرة والتواصل مع المدرسين والإداريين بالجامعة.
    • النظام الالكتروني للإدارة التعليمية " عليم "، لإدارة الشؤون الدراسية بالجامعة، والذي يمكن كلاً من الطالب والأستاذ الجامعي والمشرفين الإداريين على إدارة كافة أشكال العملية الدراسية والتواصل المباشر، وبث المحاضرات الأكاديمية وأداء التمارين الدراسية.

    ردحذف
  12. • المكتبة الرقمية الشاملة www.mediu.edu.my/arb/elibrary/elibrary.htm والتي توفر للطالب والمحاضر الجامعي أغلب أنواع المصنفات والمراجع الدراسية.
    • مركز متميز لخدمة العملاء، والذي يمكن للطالب أو المحاضر أو المستفسر من خلاله الحصول على أي نوع من أنواع الخدمات المتاحة، وتوفر له إمكانية التواصل السريع.
    • الصبغة العالمية : حيث إن الكوادر الإدارية والتدريسية في الجامعة تنحدر من العديد من الجنسيات والثقافات من شتى دول العالم، مما يوفر للجامعة صبغة عالمية ويساعد الطلبة على سرعة التأقلم في الجو الدراسي بالجامعة.

    ردحذف
  13. ثانيًا: البرامج الدراسية المتنوعة والمعتمدة:
    حرصت الجامعة منذ البداية على وضع الأسس الأكاديمية لتقديم برامج دراسية متنوعة في مراحل: الدراسات التمهيدية ما قبل الجامعة، والدبلوم والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير وصولاً إلى الدكتوراه، في عدد من التخصصات العلمية شملت تخصصات العلوم الإسلامية واللغة العربية، والعلوم المالية والإدارية، وعلوم الحاسب الآلي، والتربية، والعلوم التطبيقية، ويتم اعتماد جميع البرامج الدراسية في الجامعة مسبقاً وقبل طرحها من قبل هيئة الاعتمادات والمواصفات الأكاديمية الماليزية التابعة لوزارة التعليم العالي بدولة ماليزيا والمعترف بها عالمياً والتي تعرف اختصاراً بـ[MQA]، وقد حصلت الجامعة على الاعتراف الأكاديمي لبرامجها المتميزة في أكثر من 90 برنامجاً دراسياً.
    عُدت "جامعة المدينة العالمية" إحدى أولى المؤسسات التعليمية الرائدة في ماليزيا في مجال التعليم العالي في تقديم عدد من البرامج والتخصصات التي لم يسبق إليها في مجال التعليم الالكتروني .

    ردحذف
  14. ثالثًا: (التعليم عن بعد( من خلال خمسة كليات موزعة كالأتي :-
    1. كلية العلوم الإسلامية
    2. كلية اللغات
    3. كلية الحاسب وتقنية المعلومات
    4. كلية العلوم المالية والإدارية
    5. كلية التربية
    6. كلية الهندسة
    7. مركز اللغات
    8. مركز الدراسات التمهيدية للمرحلة الجامعية.

    ردحذف
  15. رابعًا: المنهج الأكاديمي المحكم:
    حيث حرصت "جامعة المدينة العالمية" منذ البداية على ضبط المنهج الأكاديمي للبرامج الدراسية وإعداده وتحكميه من قبل جهات معتمدة ومشهود لها بالمعرفة والخبرة، وتقوم الجامعة بتقديم كامل المنهج الأكاديمي المحكم مسجلاً بالصوت والنص والمراجع والمصادر الدراسية ومقسماً على المحاضرات الدراسية وفق التقويم الأكاديمي بشكل مسبق إلى الطلبة الملتحقين بها لتسهم بذلك في رفع مستواهم التعليمي، وتحقق الجودة الأكاديمية المستهدفة.

    ردحذف
  16. خامسًا: برامج تطوير شاملة للطلبة:
    من خلال الخدمات التي تقدمها "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" عبر مركزها الرئيسى أو مراكز الخدمات التابعة لها وعددها تسعة في كل من ( الكويت – السعودية – إندونيسيا – تايلاند – مصر – سنغافورة – ماليزيا – بريطانيا- المغرب- غانا )، فإن الجامعة تقدم لطلابها المهارات العلمية والتربوية الأساسية إلى جانب التعليم الموجه ضمن خبرات فذة وبيئة ووسائل تعليمية سيعتبرها خريجو الجامعة بأنها قد غيرت مجرى حياتهم، هذا إضافة إلى أن الكادر الإداري والأكاديمي بالجامعة مؤهل على أعلى المستويات، ومزود بخبرات واسعة في طرق التعليم والإشراف، مما يوفر أنسب الفرص للطلاب لتنمية مهاراتهم القيادة من خلال مجتمع عالمي متنوع، وتعد الجامعة طلابها وتزودهم بمهارات وإمكانيات متعددة، كمهارات استخدام التقنية الحديثة، وإجادة اللغات المختلفة، ومهارات تنمية الشخصية والمهارات القيادية والأنشطة الإجتماعية والرياضية.

    ردحذف
  17. سادسًا: رسوم دراسية معقولة:
    تقدم جامعة المدينة العالمية [MEDIU] تعليماً راقياً برسوم دراسية معقولة، حيث تبلغ الرسوم الدراسية لبرامج الدبلوم في العلوم المالية والإدارية والحاسب الآلي (المعادل لدرجة الليسانس) حوالي [4000] دولار أمريكي لطول مدة الدراسة والتي تترواح ما بين سنتين ونصف إلى ثلاثة سنوات، بينما تبلغ إجمالي قيمة الرسوم الدراسية في برامج البكالوريوس في العلوم الإسلامية واللغة العربية لكامل مدة الدراسة والتي تبلغ أربعة سنوات في حوالي [6000] إلى [7000] دولارأمريكي، ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير في العلوم الإسلامية واللغة العربية والممتدة لمدة سنيتن حوالي [6000] دولار أمريكي.

    ردحذف
  18. نظام التعليم
    هناك نظامين تعليميين تنتهجه الجامعة، وهما:
    • تعليم مباشر
    • تعليم عن بعد

    الاقسام والبرامج التي توفرها الكلية:

    ردحذف
  19. وتحتوي الكلية على أربعة أقسام رئيسة هي:
    • قسم القرآن الكريم وعلومه.
    • قسم الفقه وأصوله.
    • قسم الحديث وعلومه.
    • قسم الدعوة وأصول الدين.
    كما تعرض الكلية برامجها عن طريق كل من التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني عن بعد.

    ردحذف
  20. البرامج الدراسية:
    أولاً: برامج المرحلة الجامعية :
    البكالوريوس:
    • بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الفقه وأصوله
    • KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8822)/OL
    • بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الحديث
    • KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8797(67))/OL
    • بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) القرآن الكريم وعلومه
    • KPT(JPS)600-07/71/Jld.2(4)(MQA (S)10/13/1/2 Jld.09(18))/OL
    • بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الدعوة وأصول الدين
    • KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8821(77))/OL

    ردحذف
  21. ثانيا: برامج الدراسات العليا:
    الماجستير:
    ماجستير في الفقه
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(2)(A9424)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0774)\OC
    ماجستير في الدعوة
    JPT/BPP (U) 1000-801/71 (8)(A9618)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0779)/OC
    ماجستير في العقيدة
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.4 (6)(A9616)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0770)/OC
    ماجستير في القراءات
    JPT/BPP(U)1000-801/71(13)(A9615)/OL
    JPT/BPP (u) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0780)/OC
    ماجستير في فقه السنة
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(2)(A9427)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0777)/OC
    ماجستير في أصول الفقه
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(2)(A9425)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld..1 (55)(MQA/PA 0775)/OC
    ماجستير في علوم الحديث
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(21)/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0773)/OC
    ماجستير في التفسير وعلوم القرآن
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.III(2)(MQA (S)10/13/1/1 Jld.48(13))/OL
    JPT/BPP (U) 1000-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0776)/OC
    ماجستير في القضاء والسياسة الشرعية
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(21)(A9619)/OL
    JPT/BPP (U) 100-801/71/Jld.1(55)(MQA/PA 0772 (20))/OC

    ردحذف

  22. http://www.mediu.edu.my/ar/
    وكالة البحوث والتطوير
    http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=1712




    الأهداف الإستراتيجية للوكالة: http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=31213
    بناء القدرات البحثية والتطويرية للجامعة.
    إنشاء نظام إدارة سجلات ووثائق فعال.
    وضع أساليب لتقييم المقدرات والنتائج والأداء وتطوير أفضل الممارسات المتعلقة بالمشاريع والبرامج.

    المراكز والأقسام التابعة للوكالة:
    مراكز البحوث
    مركز التدريب والتأهيل
    مركز التطوير الأكاديمي
    مركز التطوير الاداري
    قسم أنظمة إدارة الأعمال
    قسم التعاون الأكاديمي
    قسم إدارة المشاريع
    قسم الجودة الأكاديمية

    ردحذف
  23. مركز اللغات
    http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168
    جامعة المدينة العالمية
    http://www.mediu.edu.my/ar/

    ردحذف
  24. جامعة المدينة العالمية
    http://www.mediu.edu.my/ar/
    كلية العلوم الإسلامية
    http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158

    نظام التعليم
    هناك نظامين تعليميين تنتهجه الجامعة، وهما:
    تعليم مباشر
    تعليم عن بعد

    الاقسام والبرامج التي توفرها الكلية:
    وتحتوي الكلية على أربعة أقسام رئيسة هي:
    قسم القرآن الكريم وعلومه.
    قسم الفقه وأصوله.
    قسم الحديث وعلومه.
    قسم الدعوة وأصول الدين.
    كما تعرض الكلية برامجها عن طريق كل من التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني عن بعد.
    البرامج الدراسية:
    أولاً: برامج المرحلة الجامعية :
    البكالوريوس:
    بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الفقه وأصوله
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8822)/OL
    بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الحديث
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8797(67))/OL
    بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) القرآن الكريم وعلومه
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.2(4)(MQA (S)10/13/1/2 Jld.09(18))/OL
    بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الدعوة وأصول الدين
    KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8821(77))/OL

    ردحذف
  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ,,,,

    يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.
     
    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
     
    "جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
    1.    تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
    2.    في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
    3.    بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
    4.    في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
    5.    إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
    6.    اوائل /2009 م.  طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
    7.    أوائل 2009 م.  تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
    8.    أواسط 2009 م.  بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
    9.    الربع الثالث لسنة 2009 م.   اجتازت جامعة المدينة العالمية  [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
    10. نهاية عام 2009 م.   زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
    11. نهاية عام 2009 م.   انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
    12. نهاية عام 2009 م.    بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
    13. أوائل عام 2010 م.   زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم  , من بداية موسم 2010 .
    14. نهاية عام 2010 م.    بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
    15. أوائل عام 2011 م.    زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
    16. أوائل عام2011 م.   إدراج  برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية  ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
    17. نهاية عام 2011 م.  تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة  لدرجة الماجستير .

    ردحذف

  26. بيع الكندي ين من 84.50
    هدف
    83
    82
    80
    وقف 89
    شراء الدولار كندي ماركت من 1.2905
    هدف
    1.3050
    1.3200
    13300
    وقف الخسارة 1.2700
    بيع الباوند دولار " دخول ثان " من 1.4491
    هدف
    1.4350
    1.4200
    1.4000
    وقف 1.4800
    للاشتراك فى خدمه التوصيات تواصل معنا على مدار اليوم على :
    00971526745692
    whats app
    او مراسلتنا على البريد الالكترونى
    arabic@pcmbrokers.com
    http://ow.ly/F7Pm300he4J

    ردحذف
  27. صفقه بيع الكندي ين من 84.50
    هدف
    83
    82
    80
    وقف 89
    " تم تحقيق الهدف الاول بربح 150 + نقطة "
    شراء الدولار كندي ماركت من 1.2905
    هدف
    1.3050
    1.3200
    13300
    وقف الخسارة 1.2700
    " تم تحقيق الهدف الاول بربح 145 + نقطة "
    " فى طريقه لتحقيق الهدف الثان حقق ربح 265 + نقطة "
    بيع الباوند دولار " دخول ثان " من 1.4491
    هدف
    1.4350
    1.4200
    1.4000
    وقف 1.4800
    مازالت الصفقه معنا ربح 8+ نقاط للان
    للاشتراك فى خدمه التوصيات تواصل معنا على مدار اليوم على :
    00971526745692
    whats app
    او مراسلتنا على البريد الالكترونى
    arabic@pcmbrokers.com
    http://ow.ly/F7Pm300he4J
    بيع معلق الاسترالى دولار من 0.7170 هدف 0.7000 0.6950 0.6800 وقف الخساره 0.7375



    ردحذف
  28. تحديث نتائج صفقاتنا على مدار الشهر الاخير
    بيع الكندي ين من 84.50
    هدف
    83 تحقق الهدف الاول بنجاح " بواقع ربح 150 + نقطة "
    82 نكتفي بهدف الى 82.30 " بواقع 220 + نقطة ربح "
    80
    وقف 89
    شراء الدولار كندي ماركت من 1.2905
    هدف
    1.3050
    1.3200
    13300
    وقف الخسارة 1.2700 " تفعل وقف الخسارة 205 نقطة "
    بيع الباوند دولار " دخول ثان " من 1.4491
    هدف
    1.4350 "تحقق الهدف الاول بنجاح ربح 141 + "
    1.4200 "تحقق الهدف الثاني بنجاح ربح 291 + "
    1.4000 "نكتفي بالصفقة فى سعر 1.4130 بربح 361+ "
    وقف 1.4800
    صافي ربح 376 + نقطة
    ننصح بالابتعاد عن السوق الاسبوعين الجاريين , بسبب استفتاء خروج بريطانيا المنعقد غدا 15 يونيو , والمتوقع فيه حدوث تحركات عنيفه بالسوق مماثله لاحداث الفرنك الماضيه
    والذي أدي الى قيام اغلب الشركات المحترمه لتخفيض الهامش حفاظا على رؤس اموال عملائها
    للاشتراك فى خدمه التوصيات تواصل معنا على مدار اليوم على :
    00971526745692
    whats app
    او مراسلتنا على البريد الالكترونى
    arabic@pcmbrokers.com https://www.facebook.com/PCMBrokersAr/posts/1110090669051088

    ردحذف
  29. تقدم شركة المثالي جروب للنظافة العامة احدي خدماتها المتميزة بمحافظة القطيف والتي يبحث عنها الكثير من اهالي محافظة القطيف الا وهي شركة تنظيف منازل بالقطيف والتي تقدم خدمات تنظيف المنازل - تنظيفالشقق - تنظيف الفلل -تنظيف المجالس - تنظيف البيوت - تنظيف الخزانات -تنظيف المسابح والتي من خلاللها تستطيع شركة المثالي جروب لخدمات التنظيف تقديم افضل خدمات النظافة العامة بمحافظة القطيف بالاعتماد علي كافة الاسليب الحديثة والعمالة الماهرة فمع شركة تنظيف منازل بالقطيف انتم دائما في امان فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف
    شركة تنظيف مجالس بالقطيف
    شركة تنظيف شقق بالقطيف
    شركة تنظيف فلل بالقطيف


    _____

    ردحذف
  30. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف